جمعيات وثقافة وفن

نادي أمل تيزنيت للشطرنج بشراكة مع المجلس الإقليمي لتيزنيت، وبدعم من المجلس الجماعي لتيزنيت نظم دوري تيزنيت الرابع المفتوح للشطرنج

تيزنيت : المهدي رحالي

نادي أمل تيزنيت للشطرنج بشراكة مع المجلس الإقليمي لتيزنيت، وبدعم من المجلس الجماعي لتيزنيت نظم دوري تيزنيت الرابع المفتوح للشطرنج. للفترة بين 5 و 10 فبراير 2022 بقاعة الحفلات أسكال.
وكانت الدورة الرابعة متميزة عن الدورات الثلاث السابقة، للدوري المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج، حيث كان دوري كلاسيكي باعتماد توقيت 60 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة،.
شارك في الدوري 48 لاعبا من مختلف المدن المغربية، أذكر منها تطوان، فاس، مكناس، الخميسات، البيضاء، سطات، مراكش، أكادير، تارودانت، السمارة، العيون، الداخلة، بالإضافة إلى المدينة المحتضنة تيزنيت.
طاقم التحكيم تكون من خمسة حكام، الحكم الدولي زهير اسلامي حكم رئيسي للدوري من مدينة وجدة، عثمان الصبار وجمال مصلة من البيضاء، محمد بوزليم من سيدي إفني، وعبد الواحد أشتوك من تارودانت، حكام مساعدون.
مدير الدوري المختار الصالحي رئيس نادي أمل تيزنيت للشطرنج.
أجري الدوري في تسع جولات على الطريقة السويسرية،أي جولتين في اليوم. و كان التباري خلال هذا الدوري رشح الاسماء الفائزة كالتالي :
بطل الدوري: الأستاذ الفدرالي مهدي واخير من مدينة أكادير
الرتبة الثانية: توفيق الصقلي من مدينة البيضاء
الرتبة الثالثة: لسان الدين أخروف من مدينة تطوان
الرتبة الرابعة: عبد السلام زرقيق من مدينة تطوان
الرتبة الخامسة: محمد الرامي من مدينة تيزنيت
جائزة أحسن فتاة: رؤى لعميم من مدينة تطوان
جائزة فئة أكثر من 50 سنة: عزيز كركازي من مدينة تارودانت
جائزة أحسن لاعب من النادي: محمد المختاري
جائزة فئة أقل من 16 سنة: صلاح الدين الدهبي من تيزنيت
جائزة فئة أقل من 12 سنة: أنس الحجوي من تيزنيت.
وكانت هذه الدورة تحمل إسم المرحوم محمد الوفا الوزير والدبلوماسي السابق، وتم تكريمه بحضور عائلته في الحفل الختامي لما أسداه من خدمة لرياضة الشطرنج المغربية، بإدراجه اللعبة ضمن المنافسات الرياضية المدرسية منذ سنة 2013.

ما هو تفاعلك مع المقال ?

تفاعل مع المقال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *