‫الرئيسية‬ إقتصاد مديرية الميزانية تصدر تقرير سنة 2024 حول مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة
إقتصاد - 28 نوفمبر، 2023

مديرية الميزانية تصدر تقرير سنة 2024 حول مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة

أصدرت مديرية الميزانية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني، التقرير حول مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة، المرفق لقانون المالية برسم سنة 2024.

ويسلط هذا التقرير الضوء على مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة، باعتبارها مصالح للدولة تحظى بنمط تسيير يقوم على الاستقلال المالي، وتضطلع بدور هام في الدينامية التنموية للمملكة، مساهمة في تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات العمومية.

وأوردت الوزارة أن حضورها على المستوى المحلي واحتكاكها المباشر بالمرتفقين يمكنها من احتلال مكانة هامة كمحفز لتحسين خدمات القرب العمومية، سواء على المستوى الكمي أو النوعي.

وتماشيا مع هذه الطموحات، يسلط التقرير حول مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة الضوء على الدور الهام الذي تضطلع به هذه المرافق في تدبير الخدمات المقدمة للمواطنين عن قرب، مع ربط خطط عملها على النحو الأفضل بالأهداف، والتي يتم قياسها بالمؤشرات والأرقام.

وبناء على ذلك، يتطرق التقرير حول مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة لسنة 2024، في جزئه الأول، إلى تطور عدد هذه المرافق وتوزيعها حسب مجالات التدخل برسم السنة المالية 2023.

أما الجزء الثاني فيستعرض حصيلة الإنجازات المالية لمرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة برسم سنة 2022، مقارنة بسنة 2021، وذلك من خلال تحليل المداخيل والإيرادات وإصدارات النفقات، وكذا مساهمة المرافق المذكورة بحسب مجال تدخلها.

وأخيرا، يعرض الجزء الثالث الإنجازات المادية لمرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة خلال سنة 2022، والتقدم المحرز في خطط عملها في سنة 2023، وكذا برامج عملها المبرمجة في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2024.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *