‫الرئيسية‬ أخبار الرياضة قناة كينية تسلط الضوء على دور أكاديمية محمد السادس في تطوير كرة القدم المغربية
أخبار الرياضة - 7 مارس، 2024

قناة كينية تسلط الضوء على دور أكاديمية محمد السادس في تطوير كرة القدم المغربية

قناة كينية تسلط الضوء على دور أكاديمية محمد السادس في تطوير كرة القدم المغربية

الخميس, 7 مارس, 2024 – 17:58

نيروبي  – سلطت قناة تلفزيونية كينية الضوء على دور أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في تطوير كرة القدم المغربية.

وأكدت قناة “سيتيزن تي” في روبورتاج بثته بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الرياضة الكيني، أبابو ناموامبا إلى المملكة، أن “نجاح المغرب في مجال كرة القدم يعزى إلى أكاديمية محمد السادس، التي تعد ثمرة رؤية مستنيرة لجلالة الملك”.

وبعد أن أعربت عن رغبتها في رؤية بنية مماثلة في كينيا، أشارت القناة الكينية إلى أن أبابو ناموامبا والمديرة العامة للأكاديمية الكينية للرياضات قاما بزيارة لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وتهدف زيارة الوفد الكيني إلى هذا الفضاء المتميز إلى التعرف عن قرب على مختلف مرافقه وطريقة إدارته، التي تعد من مقومات نجاحه، ولكن أيضا لدراسة السبل التي يمكن من خلالها للمغرب مواكبة كينيا في إحداث “بنية مماثلة”.

كما ذكرت قناة “سيتيزن تي” بالإنجاز الذي حققه أسود الأطلس خلال كأس العالم الأخيرة، حيث بلغ المنتخب المغربي الدور نصف النهائي, خاصة ,بفضل ثلاثة لاعبين أساسيين خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ويتعلق الأمر بكل من نايف أكرد وعز الدين أوناحي ويوسف النصيري.

وخلصت القناة التلفزيونية الكينية إلى التأكيد على أن المغرب، البلد المضيف لكأس إفريقيا 2025، في وضع جيد لمواكبة كينيا، التي حظيت بشرف استضافة كأس إفريقيا للأمم 2027 إلى جانب أوغندا وتنزانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *