‫الرئيسية‬ تحقيقات وحوادث ضبط 242 شخصا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات

ضبط 242 شخصا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات

سكينة بوسكور – صحفية متدربة
قامت المديرية العامة للأمن الوطني خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 10 يونيو الجاري بزجر مظاهر الغش خلال الامتحانات الوطنية الموحدة لنيل شهادة الباكلوريا، برسم السنة الدراسية 2022- 2023 .
و باشرت مختلف مصالح الأمن الوطني بضبط 242 شخصا على الصعيد الوطني، من بينهم سبعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها.
وأسفرت عن ضبط المشتبه فيهم من أجل التلبس بحيازة وترويج أدوات ومعدات اتصال لاسلكية تستعمل لغرض الغش في الامتحانات المدرسية، وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا التورط في الغش المقرون باستعمال العنف وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.
وأضاف المصدر ذاته أن عمليات الضبط والتفتيش التي أنجزت ، تم من خلالها حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 177 هاتفا محمولا، و148 بطاقة اتصال لاسلكية إلكترونية من نوع “VIP”، و93 سماعة، علاوة على حجز 426 بطارية دقيقة و16 حاسوبا محمولا، ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه العمليات الأمنية المكثفة تندرج في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بزجر الغش من جهة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية.