روسيا و الحرب على أوكرانيا .. سترتفع أسعار الهواتف الأجهزة المحمولة وعمليات الإختراق لهذا السبب

الأحداث التي وقعت في الساعات الأولى من يوم الخميس تجعلنا نتحدث عن العملية العسكرية التي تنفذها روسيا في أوكرانيا.

إن الهجوم الذي شنته روسيا في أوكرانيا بنشر قواتها العسكرية يوضح لنا مرة أخرى أنه لا يوجد منتصرون في الحرب ، حيث لا يوجد ما يبرر خسارة الأرواح.

عندما تندلع حرب بهذا الحجم في العالم ، تتأثر عدة عوامل. يعتبر سعر النفط من أهمها . نقل هذا الوضع إلى الميدان اليومي ، يمكننا القول أنه في غضون أسابيع أو حتى أيام ، سوف نتأثر في جميع أنحاء العالم ، بأي  شكل ؟ حسنًا ، سيرتفع سعر الوقود (عادةً ما يكون التأثير فوريًا تقريبًا بهذا المعنى).

من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا أن ترى تأثيرًا مباشرًا على أسواق الأسهم العالمية ، والتي استيقظت مع انخفاضات كبيرة من حيث الأسهم والعملات والعناصر المالية الأخرى.

 حتى العملات المشفرة عانت كثيرًا خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث بدأ معظمها في الانخفاض. أكثر ما عانى هو  بيتكوين ، وهي عملة مشفرة تستمر في التراجع بشكل كبير من حيث سعرها.

– زيادة عمليات  الإختراق والخدع المصرفية

في الصراع الحالي مع روسيا ، كانت هناك هجمات إلكترونية أثارت قلق الناتو بشكل كبير. شوهدت الآثار في أوكرانيا ، البلد الذي أثرت فيه العديد من الهجمات الإلكترونية المنسقة من روسيا على المواقع الحكومية الرسمية ، وكذلك البنوك والمحافظ الإلكترونية.

إذا انتشر هذا الموقف ، فلن يكون من غير المعتاد على الإطلاق رؤية زيادة هائلة في عمليات الاختراق للبنوك والشبكات الاجتماعية وتطبيقات المراسلة. عليك أن تكون حذرا جدا من الآن فصاعدا.

يمكنك حتى رؤية عمليات الاحتيال المتعلقة بالحرب بين روسيا وأوكرانيا ، أي نوع من الحيل؟ حسنًا ، طلبات المساعدة كاذبة تمامًا من المواطنين الأوكرانيين ، وحتى مواقع الويب تمامًا مثل الخدمات المالية التي لها هدف واحد فقط: الحصول على أموال الناس من أجل دعم أوكرانيا.

في مواجهة هذا الموقف ، من هنا نوصيك بأن تكون حذرًا للغاية ، لأن الخدع الإلكترونية ستكون مرتفعة في الأسابيع القادمة.

– ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والغاز

كما ذكرنا أعلاه ، حتى لو كنت لا تعيش في روسيا أو أوكرانيا ، فسوف تتأثر بشكل غير مباشر بهذه الحرب. سيكون لكل من الكهرباء والوقود والغاز زيادة في الأسعار ، حيث يتم استخدام العديد من الموارد في النزاعات المسلحة ، مما يؤدي إلى ندرة وانقطاع في استيراد هذا النوع من الخدمات. بالإضافة إلى تأثرها بالأقسام التي تمر من خلالها.

– تبدأ عمليات الإغلاق الرقمية أيضًا

في الساعات القليلة الماضية ، أصبحت المعلومات المتعلقة بالحظر المحتمل للتطبيقات الروسية في مختلف البلدان حول العالم معروفة. يعد  تيليغرام أحد التطبيقات الأعلى صوتًا  ، وقد يتم  منع التطبيق في أوكرانيا   ، البلد الذي سيكون  فيها بعد ساعات قليلة  حظر تطبيق المراسلة المذكور أمرا منتظرا.

على الرغم من أن دولًا أخرى في أوروبا لم تعلق على الأمر ، فقد بدأ تويتر في حظر الحسابات التي تشارك روابط لقنوات  تيليغرام المتعلقة بالحرب بين روسيا وأوكرانيا.

– قد تعاني الأجهزة المحمولة من العواقب

على الرغم من أن هذا الحدث بالذات لا ينبغي أن يكون له تأثير مباشر على أسعار الهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. في حالة استمرار  الحرب وانتشارها ، فلن يكون من الغريب على الإطلاق أن نرى نقصًا في بعض المكونات المستخدمة في تصنيع هذا النوع من المنتجات.

اليوم تقريبا كل منتج ذكي يحتوي على شرائح. علاوة على ذلك ، فإن الأسلحة المستخدمة في هذا النوع من الحرب تستخدم الترانزستورات الدقيقة وعناصر أخرى.

في ظل هذا الوضع ، قد يجد العالم نفسه مع طلب قوي من شأنه أن يؤثر بشكل كامل على تصنيع الهواتف المحمولة وغيرها من المنتجات التكنولوجية. هذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة حادة في سعرها.

Exit mobile version