‫الرئيسية‬ أخبار الرياضة بني ملال.. الفارس بدر الخياطي يفوز بالجائزة الكبرى للمباراة الوطنية للقفز على الحواجز
أخبار الرياضة - 5 مارس، 2024

بني ملال.. الفارس بدر الخياطي يفوز بالجائزة الكبرى للمباراة الوطنية للقفز على الحواجز

بني ملال.. الفارس بدر الخياطي يفوز بالجائزة الكبرى للمباراة الوطنية للقفز على الحواجز

الثلاثاء, 5 مارس, 2024 – 14:32

بني ملال – أحرز الفارس بدر الخياطي الجائزة الكبرى للمباراة الوطنية للقفز على الحواجز (2 نجوم) لعلو 1.30-1.35 متر، التي نظمت في الفترة من فاتح إلى 3 مارس الجاري بالنادي الرياضي ببني ملال، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

وقطع الخياطي، الذي كان ممتطيا الفرس (كويدام تانغوز) المطاف من دون خطإ بتوقيت 43ث و82 ج/م، متقدما على شارلييه مليسا الذي حل ثانيا رفقة الفرس (جوكر) بعد إنهائه المطاف بمباراة سد في 43ث و40 ج/م مع 4 نقاط كجزاء.

وعاد المركز الثالث للنقيب سليمان المندور ممتطيا (شيفراس ز)، الذي انهى المطاف في 46ث و70 ج/م مع 4 نقط كجزاء.

وفي منافسة 1.20 م-1.25 م، حصل الفارس سفيان شنتاف ممتطيا (غارالداد) على المركز الأول في زمن 27ث 11 ج/م، متفوقا على محمد عزوم ممتطيا )فلور دو لوناي) الذي أكمل المنافسة بتوقيت 27ث 60ج/م، بينما حل الفارس ذاته ممتطيا (إتوال دي بيرديل) ثالثا (28ث 80 ج/م).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد مدير النادي الرياضي ببني ملال إسماعيل العبدلاوي أن هذه المباراة تميزت بمشاركة 130 فارسا و130 فرسا في مختلف الفئات، منوها بالدعم الذي تقدمه الجامعة الملكية المغربية للفروسية وكافة الفاعلين الذين ساهموا في إنجاح هذا الموعد الهام لهذه الرياضة.

وشارك ما مجموعه 130 فارسا يمثلون نحو 10 أندية في هذه المباراة الوطنية للقفز على الحواجز، المندرجة في إطار برنامج الجامعة الملكية المغربية للفروسية..

وتضمنت هذه المسابقة أيضا 22 منافسة، ثلاثة منها مخصصة للخيول البربرية والعربية البربرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *