‫الرئيسية‬ مجتمع برنامج الحافلة الآمنة والتصميم المديري لقطاع الفحص التقني في صلب اجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية
مجتمع - 23 نوفمبر، 2023

برنامج الحافلة الآمنة والتصميم المديري لقطاع الفحص التقني في صلب اجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية

عقدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، أمس الأربعاء، بالرباط، أشغال مجلسها الإداري، برئاسة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، والذي خصص لتقديم ومناقشة برنامج الحافلة الآمنة، والتصميم المديري لقطاع الفحص التقني والميزانية التعديلية للوكالة.

وأوضح بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك، اليوم الخميس، أن السيد عبد الجليل ذكر، في مستهل كلمته، بأن انعقاد هذا الاجتماع يندرج في إطار مخرجات أشغال الدورة الثامنة للمجلس الإداري للوكالة، المنعقدة شهر شتنبر المنصرم، والتي تقرر خلالها تعميق النقاش حول عدد من النقاط المرتبطة بمجال السلامة الطرقية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزير أشار بخصوص برنامج الحافلة الآمنة إلى أن هذا الورش يهدف إلى الرقي بقطاع النقل الطرقي للمسافرين من خلال تجويد الخدمات وتحسين شروط السلامة الطرقية، بالإضافة إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لضمان تنقل آمن ومريح.

كما أكد السيد عبد الجليل على ضرورة تشجيع المهنيين على الولوج لهذا البرنامج، من خلال الرفع من القيمة المالية للدعم المخصص له من أجل اقتناء حافلات جديدة تستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين.

وعلى صعيد آخر، يضيف البلاغ، أبرز وزير النقل واللوجيستيك أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية قامت بإعداد التصميم المديري لقطاع الفحص التقني، والذي أسفر عن إمكانية إحداث 174 مركزا للفحص التقني للمركبات تغطي كل جهات المملكة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بذلت، خلال الفترة الممتدة من سنة 2020 إلى غاية نونبر 2023، مجهودات كبيرة من أجل تسريع عمليات الاستفادة من منح برنامج تجديد الحظيرة، حيث قامت بمعالجة 4432 ملفا.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *