‫الرئيسية‬ أخبار الرياضة المنتخب المغربي لكرة اليد يشارك في بطولة إفريقيا للعبة بالقاهرة
أخبار الرياضة - 16 يناير، 2024

المنتخب المغربي لكرة اليد يشارك في بطولة إفريقيا للعبة بالقاهرة

تستضيف مصر خلال الفترة من 17 الى 27 يناير الجاري فعاليات النسخة ال26 من بطولة إفريقيا لكرة اليد رجال، بمشاركة 16 منتخبا ، من ضمنها المغرب.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024 إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وت لعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

وأسفرت القرعة عن وضع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة الى جانب الغابون وليبيا والجزائر، فيما ضمت المجموعة الاولى الرأس الأخضر وجمهورية الكونغو الديمقراطية و زامبيا ورواندا، والمجموعة الثانية كلا من مصر وغينيا والكاميرون والكونغو برازافيل، أما المجموعة الرابعة فضمت تونس وأنغولا ونيجيريا وكينيا.

ويستهل المنتخب المغربي أولى مبارياته في هذه البطولة، التي تقام باستاد القاهرة الدولي ، بمواجهة نظيره الليبي يوم غد الأربعاء ، فيما سيواجه نظيره الغابوني يوم 19 يناير، والجزائري يوم 21 من نفس الشهر.

وانطلقت بطولة إفريقيا لكرة اليد رجال للمرة الأولى عام 1974، وتوج بها ثلاث منتخبات فقط خلال 25 نسخة سابقة، أكثرها تونس 10 مرات، ثم مصر 8 مرات.

وتشهد البطولة تأهل أول 5 منتخبات إلى كأس العالم لكرة اليد 2025، الذي تستضيفه كرواتيا، كما سيحجز المنتخب المتوج باللقب تذكرته مباشرة إلى دورة الالعاب الأولمبية باريس 2024.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *