‫الرئيسية‬ أخبار الرياضة المغرب يهيمن على اللوائح النهائية لجوائز الكاف 2023
أخبار الرياضة - 7 ديسمبر، 2023

المغرب يهيمن على اللوائح النهائية لجوائز الكاف 2023

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يومه الخميس، عن اللواح النهائية للمرشحين والمرشحات للتتويج في حفل جوائز الافضل لعام 2023، المرتقب إقامته يوم 11 يناير 2023 بمدينة مراكش.

وعرفت القوائم النهائية حضورا بارزا للمغرب في مختلف الفئات، حيث تم ترشيح المنتخب المغربي لجائزة أفضل منتخب إلى جانب السينغال وغامبيا، فيما ضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي كلا من وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السينغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني.

كما شهدت القائمة النهائية لأفضل لاعب افريقي تواجد الظهير الايمن المغربي أشرف حكيمي إلى جانب المصري محمد صلاح والنيجيرى فيكتور أوسيمين، فيما تواجد الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي في قائمة المرشحين النهائية لأفضل لاعب شاب في إفريقيا، إلى جانب كل من السنغاليين لامين كامارا، وأمارا ديوف.

وينافس حارس عرين أسود الأطلس ياسين بونو على جائزة أفضل حارس مرمى إفريقي، إلى جانب تواجد المصري محمد الشناوي، و الكاميروني أوندري أونانا.

وفي قائمة أفضل ناد إفريقي تواجد الوداد الرياضي، وصيف بطل دوري منافستي دوري أبطال إفريقيا، والدوري الإفريقي، إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، وصن داونز، بطل الدوري الإفريقي.

وبالنسبة لكرة القدم النسوية، عرفت كذلك حضورا مهيمنا للمغرب في القوائم النهائية، حيث شهدت اللائحة النهائية لأفضل منتخب للسيدات حضور المغرب إلى جانب سيدات نيجيريا وجنوب افريقيا، فيما تواجدت في القائمة النهائية لأفضل حارسة، خديجة الرميشي، حارسة الجيش الملكي وعرين لبؤات الاطلس، كما ضمنت نيسرين الشاد تواجدها في فئة أفضل لاعبة شابة.

إلى جانب ذلك، يمثل المغرب في فئة أفضل فريق، كل من الجيش الملكي، وسبورتينغ الدار البيضاء، إلى جانب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسوية، تواجد كل الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني، وإليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

وكالات



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *