وصل المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة أقل من 17 سنة إلى ليبيا، أمس، للمشاركة في النسخة الأولى من البطولة الإفريقية لهذه الفئة التي ستستمر إلى 20 دجنبر الجاري بمدينة مصراتة.

ويعد المغرب أحد الدول الخمس التي أكدت حتى الآن مشاركتها في هذه النسخة وهي : تونس، مصر، الكاميرون وليبيا الدولة المضيفة، في انتظار تأكيد مشاركة منتخبات أخرى.

وسيعقد مساء اليوم الأحد الاجتماع الفني لوضع برنامج المسابقة.

وقال مدرب المنتخب الوطني، حميد العبدلاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “عقب هذا اللقاء، سنعرف ما إذا كنا سنتنافس في البطولة الإفريقية ب 5 أو 8 بلدان”.

وأضاف، على ضوء القائمة النهائية للبلدان المشاركة سيتم التأكد من يوم انطلاق المسابقة، يوم غد الاثنين أم الثلاثاء.

يذكر أن المنتخب المغربي للكرة الطائرة لأقل من 17 عاما شارك بمدينة قليبية بتونس في النسخة الأولى من دوري الصداقة، استعدادا لهذه البطولة.

وذكر الإطار الوطني، “بما أننا نختبر هذه الفئة لأول مرة على المستوى القاري”، فإن دوري قليبية كان مفيدا بشكل كبير للوقوف على الاستعداد الحقيقي للاعبين المغاربة .

وأشار إلى أن “لاعبينا لا يتجاوز عمرهم 15 عاما. لقد ارتكبوا أخطاء الشباب، وأنهوا دوري قليبية في المركز الثالث”.

وخلص إلى المنتخب “يعرف الآن اثنين من منافسيه المقبلين في البطولة الإفريقية، وهما تونس وليبيا”، متوقعا تكون هذه الدورة الأولى جيدة من الناحية الفنية، “والمنتخب الذي يرتكب أقل عدد ممكن من الأخطاء سيذهب إلى أبعد مدى في هذه البطولة الإفريقية، والفوز بها . ونطمح إلى مشاركة مشرفة”.

وتتأهل المنتخبات الثلاث الأولى في ترتيب هذه البطولة الإفريقية إلى بطولة العالم المقبلة.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Privacy Preference Center