شروط جديدة لكراء الشقق خلال الصيف المقبل في التفاصيل، في قرار هو الأول من نوعه، أعلنت جماعة المضيق عن قرارها الإشراف على كراء جميع العمارات والشقق المعدة للكراء بالمدينة.

واشترطت الجماعة على الراغبين في كرائها الحصول على ترخيص مسبق من طرف الجماعة وفق طلبات معززة بوثائق تقدم لها.

وأوضح رئيس المجلس الجماعي لمدينة المضيق، في إعلان، أنه “تفعيلا للقرار الجماعي المشترك المتعلق باستغلال المنازل أو الشقق المفروشة للكراء بتراب جماعة المضيق، ينهي رئيس المجلس الجماعي إلى عموم المواطنات والمواطنين، أن جميع العمارات والشقق المعدة للكراء يجب أن تكون موضوع ترخيص مسبق من طرف الجماعة”.

وشدد رئيس جماعة المضيق على أنه “يتعين على الراغبين في كراء هذه المنازل أو الشقق المفروشة، وضع طلباتهم بمكتب الضبط للجماعة”، حيث عليهم إرفاق ملفات طلبات الترخيص بعدة وثائق.

واشترطت الجماعة أن يشمل طلب الحصول على رخصة الكراء “طلب الإذن باستغلال شقة مفروشة للكراء بسحب من مصلحة الشؤون الاقتصادية بالجماعة؛ نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف، شهادة الملكية أو عقد الكراء مصادق عليه، موافقة صاحب الملك؛ نسخة من شهادة المطابقة أو صلاحية السكن؛ تصميم للعمارة أو الشقة المعدة للكراء مؤشر عليه من طرف رئيس المجلس الجماعي، نسخة من القانون الأساسي للشركة و السجل التجاري ( في حالة إذا كان صاحب الطلب”.

Privacy Preference Center