أكد المدير العام لصندوق “أفريكا 50″، آلان إبوبيسي، اليوم الجمعة بنيروبي، بأن المغرب يتمتع بمناخ أعمال جذاب يستقطب المستثمرين.

وقال السيد إبوبيسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، المنعقدة ما بين 27 و31 ماي الجاري بكينيا، إن “المغرب يتمتع بمناخ أعمال جاذب، ويرغب العديد من المستثمرين في الاستثمار بالمملكة”.

وأكد أن المغرب، وفقا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعد أيضا مستثمرا مهما في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن المملكة مساهم رئيسي في “إفريقيا 50”.

من جهة أخرى، أبرز السيد إبوبيسي المستوى العالي الذي بلغه عجز البنيات التحتية بإفريقيا، معتبرا أنه من الضروري تسريع الاستثمارات في هذا المجال، لا سيما تلك المرتبطة بالقطاع الخاص.

يشار إلى الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، المنعقدة تحت شعار “تحول إفريقيا، مجموعة البنك الأفريقي للتنمية وإصلاح الهيكل المالي العالمي”، شكلت فرصة لمحافظي البنك لتبادل خبراتهم حول التقدم الذي أحرزته بلدانهم في تحويل اقتصاداتها، وأهم العقبات التي واجهتها هذه العملية، وكذا الإصلاحات الرئيسية المتخذة للتغلب عليها أو للتقليل من آثارها السلبية.

وقد شهدت هذه الاجتماعات حضور 8300 مشارك، من بينهم رؤساء بنوك التنمية متعددة الأطراف والدبلوماسيون وشركاء التنمية وممثلو منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

و م ع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Privacy Preference Center