‫الرئيسية‬ أخبار الرياضة البطولة: الوداد البيضاوي يقسو على شباب المحمدية
أخبار الرياضة - 11 فبراير، 2024

البطولة: الوداد البيضاوي يقسو على شباب المحمدية

عاد الوداد الرياضي لسكة الانتصارات عقب فوزه بخمسة أهداف لهدفين على شباب المحمدية، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الوداد الرياضي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثامنة برأسية الوافد الجديد الدولي الموريتاني سيدي بونا عمر، ليجد شباب المحمدية نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، للعودة في أجواء اللقاء.

وفشل شباب المحمدية في الوصول إلى شباك يوسف المطيع، بالرغم من المحاولات التي أتيحت له، في الوقت الذي استمر الوداد الرياضي في مناوراته بحثا عن إضافة الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب أيد أوغانس، منهيا الجولة الأولى تقدم فريقه بهدفين نظيفين، ومقربا إياه من كسب النقاط الثلاث، بعد غياب الانتصار عن الفريق الأحمر منذ الجولة العاشرة.

وتمكن شباب المحمدية من تقليص الفارق خلال أطوار الجولة الثانية في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب يوسف دالوزي، إلا أن الوداد الرياضي سرعان ما عاد ليوسع الفارق إلى هدفين، بعد تمكنه من إضافة الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط عن طريق اللاعب أيد أوغانس، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ومقربا فريقه مجددا من كسب النقاط الثلاث.

واستطاع الوداد الرياضي الوصول إلى شباك سفيان بارحو للمرة الرابعة في الدقيقة 77 برأسية اللاعب سيدي بونا عمر، في الوقت الذي لم يفلح شباب المحمدية في الوصول إلى شباك يوسف المطيع، في ظل التصديات الجيدة لهذا الأخير، ناهيك عن تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، بينما سجل أيوب العملود الخامس للوداد في الدقيقة 85 من ضربة جزاء، فيما قلص توفيق الصفصافي النتيجة للمحمدية، بتسجيله الثاني في الوقت بدل الضائع، منهيا المباراة بانتصار أبناء فوزي البنزرتي بخمسة أهداف لهدفين على ممثل مدينة الزهور.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، على بعد نقطة واحدة من نهضة بركان الثالث، وتسع نقاط عن المتصدرين الجيش الملكي، وغريمه التقليدي الرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد شباب المحمدية عند النقطة 18 في الرتبة 13.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، في اختتام لقاءات الجولة 17 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن الاتحاد الرياضي التوركي من الانتصار على مولودية وجدة بهدفين نظيفين.

وتمكن الاتحاد الرياضي التوركي من افتتاح التهديف في الدقيقة 33 عن طريق اللاعب توفيق بنطيب، في الوقت الذي لم يفلح مولودية وجدة في إحراز التعادل، بالرغم من المحاولات التي أتيحت له، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق إلياس الحداد بهدف نظيف على سندباد الشرق.

ودخل الاتحاد الرياضي التوركي الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 46 عن طريق اللاعب توفيق بنطيب، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، في الوقت الذي حاول مولودية وجدة الوصول إلى الشباك بدون جدوى، ليستمر الوضع على ماهو عليه فيما تبقى من دقائق، دون أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار توراكة بهدفين نظيفين على أبناء فوزي جمال.

ورفع الاتحاد الرياضي التوركي رصيده إلى 24 نقطة في الصف السادس، بنفس عدد نقاط أولمبيك آسفي السابع، فيما تجمد رصيد مولودية وجدة عند النقطة 19 في الرتبة 12، متساويا في عدد النقاط مع كلا من حسنية أكادير المتواجد في المركز 11، ونهضة الزمامرة العاشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *