باليرمو : افتتاح أشغال الدورة الـ32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط بمشاركة وكالة المغرب العربي للأنباء

الأربعاء, 5 يونيو, 2024 – 11:44

باليرمو – افتتحت، اليوم الأربعاء في باليرمو بإيطاليا، أشغال الدورة الـ32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، بمشاركة المديرين العامين وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الرابطة، من بينها وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويمثل وكالة المغرب العربي للأنباء في هذه الجمعية العامة مديرها العام، السيد فؤاد عارف، ويرافقه المدير الجديد لقطب أوروبا الغربية للوكالة، السيد عبد الغني اعويفية.

وتتميز أشغال هذه الجمعية العامة بتنظيم ندوة حول موضوع “الطاقة والسياحة من أجل تنمية مستدامة في المتوسط”، والتي ستشكل مناسبة لإبراز مساهمة وكالات الأنباء الأعضاء في (أمان) في التعريف بهذه التيمة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الجمعية العامة الثانية والثلاثين أيضا نقاطا دات طابع تنظيمي، تهم على الخصوص تقديم تقرير رئيس رابطة (أمان) المنتهية ولايته، والمصادقة على التقرير المالي، وكذا انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للرابطة.

وتعد رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، التي تأسست سنة 1991، منظمة غير حكومية مهنية تضم وكالات أنباء من حوض البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى أعضاء مراقبين، من بينهم الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (FAAPA).

وتهدف الرابطة تهدف أساسا إلى تعزيز تبادل الأخبار، والحوار وتطوير التعاون بين وكالات الأنباء المتوسطية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Privacy Preference Center