الرئيسية ثقافة وفن مديرية الثقافة تطلق الموسم الدراسي الثالث بالمعهد الموسيقي لخريبكة

مديرية الثقافة تطلق الموسم الدراسي الثالث بالمعهد الموسيقي لخريبكة

من طرف كاتب مقالات

نظمت المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكةمساء يوم الأربعاء 18 نونبر الجاري، بمقر معهد الموسيقى والفنون الكريغرافية، لقاءفنيا مع التلاميذ والأطفال الجدد المنخرطين بالمعهد، بحضور أولياء أمورهم، والأساتذة الجدد الذين سيشرفون على عملية التدريس خلال السنة المقبلة.
وجرت العادة، تنظيم هذا اللقاء الفني مع مطلعكل دخول مدرسي، وهو بمثابة احتفاء بطلبة وأساتذة المعهد، وكذا إعطاء انطلاقةالدراسة للسنة الثالثة للموسم الدراسي 2020-2021.
ورحبت المديرة الإقليمية للثقافة خديجة برعو،في مستهل اللقاء الذي كان مغلقا مع احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية منفيروس (كورونا)، بالآباء والأمهات الذين رافقوا أطفالهم، مشيدة بالدور الكبير الذييلعبه مدير المعهد الموسيقي الأستاذ والعازف الفنان سعيد بخاخ في السهر على حسنالسير واشعاع هذه المؤسسة، كما ثمنت قيمة المعهد المتميزة باعتباره مؤسسة ثقافيةتساهم في التكوين الموسيقي الأكاديمي بامتياز.
ودعت الأستاذة برعو الأطفال الجدد إلىالمواظبة في الدراسة، وتكثيف التداريب الأسبوعية، للتمكن من إتقان العزف علىالآلات الموسيقية، كما قدمت المديرة الإقليمية لأولياء الأمور أساتذة المعهد الجددالذين يتوفرون على مؤهلات مهنية وفنية عالية.
ويتعلق الامر بالأستاذ رشيد بازهرة، يدرسمادتي الصولفيج والبيانو، وحاصل على الجائزة الأولى، وعلى مستوى السنة الثامنةمادة الموسيقى الأندلسية، كما شارك في عدة مهرجانات وطنية ودولية وفي دوراتتكوينية بإيطاليا.
وسيشرف على عملية التدريس، الأستاذ أحمدطالبي، الذي سيدرس مادتي الصولفيج وآلة العود، وهو حاصل على الجائزة الشرفية فيآلة العود، درس الموسيقى على يد أساتذة وملحنين مغاربة كبار، وشارك في عدةمهرجانات وطنية، إضافة الى الأستاذ عبد الواحد وارثي، خريج المركز التربوي الجهويالعرفان بالرباط، وحائز على الجائزة الأولى في الموشحات وفي آلة العود.
وتم فتح النقاش بين التلاميذ،والأساتذة للإتفاق على مجموعة من الإجراءات الإدارية والدراسية بالمعهد، كما استمعالجميع بعد ذلك لمعزوفات على البيانو من أداء باتقان التلميذة ياسمين ليلون.
ويشارالى ان معهد الموسيقى والفنون الكوريغرافية بخريبكة، الذي شكل مكسبا فنيا لأبناء ساكنةالمدينة والاقليم، للاستفادة من خدماته الفنية والموسيقية المتنوعة، هو ثمرة شراكةناجحة بين وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لخريبكة.

مشاركة

مقالات آخرى

Leave a Comment